منتدى الحياة حلوة

اسري
 
البوابةاليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العقد النفسيه واثارها على سلوك الانسان وتفكيره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 634
تاريخ التسجيل : 25/05/2007

مُساهمةموضوع: العقد النفسيه واثارها على سلوك الانسان وتفكيره   الأربعاء فبراير 20, 2008 8:44 pm

العقد النفسيه واثارها على سلوك الانسان وتفكيره
--------------------------------------


نعيش هذه الدنيا بما فيها من متناقضات وهي كثيرة في حياتنا كما هي الحياة كذلك.سأذكر بعض النماذج التي لديها عقد نفسيه وكيف استطاع أصحابها بتجاوزها بشكل ايجابي او استطاعت هذه العقد في التأثير على تفكيرهم وتملكتهم .

1- الرجل البدين أو المرأة البدينة يعيشون في صراع مرير جدا وقد تتسبب لهم في عقد نفسيه خطيرة فإما أن يستسلمون لها ويزدادون بدانة على بدانتهم وإما أن يجاهدوا في حل هذه المشكلة التي تؤرق نفسيتهم .


سأتكلم الآن عمن جاهدوا في حل هذه المشكلة ونجحوا في حلها وبعد أن استطاعوا وأصبحوا من خفيفي الوزن والدم كذلك.

يبدأ الان السلوك الذي سينتهجونه فإما أن يبدأو بحمد الله على منه وكرمه ويبدؤون حياه جديدة جميله وهانئة وهذا الصواب .

وإما تبدأ العقدة النفسية بتأثير على سلوكهم وتفكيرهم , بعضهم كان يجد النفور من أصحابه ومن حوله فيبدؤون بثأر لكرامتهم بالبحث عن حبيبه أو أن تبحث هي عن حبيب أي حبيب لكي يرضون غرورهم ويبدؤون في تلقي الصدمات فمحب يرغب في نصيب من الشهوة أو محبه تثأر لكرامتها عندما كانت بدينه باللعب بمشاعر الناس .



2- امرأة أو رجل عاشوا في كنف أسرتهم مهمشون فكريا عاطفيا ثقافيا أو كانت الاسره بها من المشاكل الكثير من ضرب الزوج لزوجته أو مقارعة الزوج للخمر أو عدم احترام الرجل لزوجته أو الخ


حيبئذا تبدأ العقد النفسية لرجل أو لامرأه فهم لم يتلذذوا بحقوقهم التي أمر الله بها ولم يحسوها أو بالأحرى لا يعرفوها أصلا .

هنا تبدأ العقد إما أن تكون ايجابيه لدفعهم للبحث عن حقوقهم المسلوبة في دين الله ويعلمونها ويتلذذون بها وإما أن توجههم بشكل أخر سلبي فإما أن يعيشوا ويتزوجوا ويكررون المآسي التي تربوا عليها أو يكفرون بكل شي بالاسره بالمجتمع ويعيشون متذمرون خائفون .

ومن هذا المنطلق يسهل التأثير عليهم سواء كان من سفر او من خلال التلفزيون ونحن نعلم ما في بعض القنوات الفضائية من هدم لكل المبادئ الاسلاميه فيبدؤون بالانحراف وجر جميع من على شاكلتهم ويتأثر المجتمع بعض المجتمع بهم.



3- الزوجة عندما تتزوج رجل أناني لا يطبق شرع الله ولا هدي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الجماع مثلا

فلا يعطيها أي اهتمام أو حنان أو كلمه طيبه وحتى عندما تأتيه الشهوة تجده ينقض عليها بدون أي مقدمات ويفرغ شهوته ويتركها تأن من بعده فهي كما قرأت في احد التعليقات:

( النساء يعاملون كماعون للشهوة والإنجاب فقط ) .


من هنا تبدأ العقد النفسية في الظهور فمنهن من تستطيع تجاوزها بالحوار البناء وتوضيح حقوقها التي شرعها الله وتنتهي المشكلة ومنهن من تتأثرن سلبيا بها فيطلبون الطلاق .

وتبدأ ترى جميع الرجال كزوجها الأناني وهذا النوع كذلك سهل الانقياد لعقدته بالبحث عن تجارب الآخرين من التلفاز أو الكتب أو غير ذلك التي غالبا تكون غير سويه سواء بالبحث عن عشيق يدللها أو غير ذلك وكذلك تبدأ في طلب الحرية المسلوبة التي تراها من منظور عقدتها المتمكنة منها بالكفر بجميع تقاليدها وعاداتها الاسلاميه وكذلك الكفر بجميع من يعارض أرائها من الرجال والنساء .


أخيرا أود أن أقول إن العقد النفسية مخاطرها كبيرها ومؤلمه للبعض وايجابيه للبعض الآخر , ومن هذا المنطلق كذلك نجد أن العقول البشرية متفاوتة في تفكيرها وحل مشاكله ومن هنا يبدأ التناقض بين البشر عندما يبتعدون عن دين خالق السموات والأرض إلى عباده تفكيرهم القاصر على الرواسب التي عاشوها من خير أو شر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhaea-79.almountadayat.com
الخائفة



عدد الرسائل : 289
تاريخ التسجيل : 28/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: العقد النفسيه واثارها على سلوك الانسان وتفكيره   الخميس فبراير 21, 2008 4:23 am

جزاكي الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دنيا

avatar

عدد الرسائل : 493
تاريخ التسجيل : 27/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: العقد النفسيه واثارها على سلوك الانسان وتفكيره   الأحد مارس 06, 2011 7:50 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العقد النفسيه واثارها على سلوك الانسان وتفكيره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحياة حلوة :: صنفك الأول :: منتدى الادارة والتطوير-
انتقل الى: